Skip to Main Content
Logo

USEK Library Blog

فارس خيرالله اسطفان

by Carlos Younes on 2022-04-13T14:20:00+03:00 | 0 Comments

في زمن الألام والقيامة  نستذكر صديق المكتبة العامة في جامعة الروح القدس – الكسليك، إبن بلدة غوسطا المرحوم فارس خيرالله اسطفان الذي غادرنا الى بيت الأب السماوي في 6 نيسان 2022.

 في مثل هذا اليوم من العام 2020 وهب المرحوم فارس اسطفان أرشيف جريدة الهدى النيويوركية الى المكتبة العامة في جامعة الروح القدس – الكسليك، ليكون هذا الأرشيف بمتناول الباحثين والطلاب في دراساتهم البحثية.

مع الاشارة الى أن جريدة الهدى هي من أعرق الصحف المهجرية الناطقة باللغة العربية، وقد لعبت دوراً هامأ في دنيا الإغتراب، وكانت الصوت الحر للبنان واللبنانيين في المهجر خاصة في زمن الحرب العالمية الأولى والمجاعة.

بعد ان انتقال ملكيتها في أوائل السبعينات الى فارس اسطفان تحول دار " الهدى" الى ملتقى التف حواليه كل من أحب وخاف على الوطن الجريح، خاصة خلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان واللبنانيين، فظلت الصوت اللبناني الصارخ للمغتربين والمنتشرين الى جانب جريدة Lebanese American Journal التي  تصدر باللغة الأنكليزية.

مع غياب فارس اسطفان في غوسطا غابت صورة لبنان بشجاعته ووطنيته وكرمه ونبله، وغاب فارس الاغتراب والموقف والشهامة والأخلاق،  لكن ذكراه ستبقى خالدة من خلال الدراسات والأبحاث التي ستستند الى أرشيفه المحفوط بعناية في مكتبة جامعة الروح القدس - الكسليك.


 Add a Comment

0 Comments.

  Return to Blog
This post is closed for further discussion.

title
Loading...